عمان اليوم

«البيئة» تعتمد ميثاق خدمة المتعاملين

12 أبريل 2017
12 أبريل 2017

استكمالا للخدمات الحكومية -

اعتمدت وزارة البيئة والشؤون المناخية أمس ميثاق خدمة المتعاملين، والذي تم إدراجه بموقع الوزارة الإلكتروني.

وجاء الميثاق تنفيذا لما ورد في مضمون تعميم وزارة الخدمة المدنية بشأن دليل الخدمات الحكومية وميثاق خدمة المتعاملين الذي صدر في الـ١٩ من الشهر الماضي.

وقد بيّن الميثاق الحقوق والواجبات الأساسية التي يلتزم بها كافة موظفي الوزارة عند تقديم الخدمات للمتعاملين، ومن جانب آخر جاء موضحا لبعض الإجراءات، والمسؤوليات المتّبعة من قبل المتعامل، لمساعدة الوزارة في تقديم الخدمات بجودة عالية لكافة المتعاملين من مواطنين، ومقيمين، ومستثمرين، والمؤسسات الحكومية والخاصة.

كما قامت الوزارة بتعميم ميثاق خدمة المتعاملين لمختلف الدوائر والأقسام التي تتولى تقديم خدمات مباشرة للمراجعين، بما فيها الفروع والمكاتب الموجودة في المحافظات والولايات، كما أنها أدرجت ميثاق خدمة المتعاملين في موقعها الإلكتروني: www.meca.gov.om. وقال عبدالله بن حمد الراسبي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية: إن الوزارة تحرص على تطبيق أفضل الممارسات من أجل تحقيق أعلى مستويات الجودة في الخدمات المقدمة للمتعاملين، وقد قامت بحصر جميع مكاتب العمل وأسماء الموظفين الذين يقومون بتقديم خدمات مباشرة للمراجعين، كما قامت بوضع مسار تدريبي وتأهيلي لهم على المدى القريب والبعيد. وأضاف الراسبي: تعمل الوزارة حاليا على نشر ثقافة الإجادة في الأداء، وذلك من خلال تقديم الدعم المطلوب عبر حلقات عمل تدريبية وتأهيلية، ودعوة المختصين لتقديم المحاضرات الداعمة، كل ذلك في سبيل توفير خدمات مميزة لكل مستفيد، لتحقيق أهداف الوزارة في بناء كوادر بشرية قادرة على مواكبة التطلعات.

الجدير بالذكر، أن وزارة البيئة تحث الخطى في سبيل التطوير المستمر للخدمات التي تقدمها للمتعاملين معها بما يتفق ويتماشى مع رؤيتها ورسالتها في إيجاد بيئة نظيفة مستدامة للأجيال القادمة، وبذل قصارى الجهد لحماية البيئة، وصون مواردها الطبيعية وتوفير كل الإمكانيات المتاحة لضمان توفير الخدمات بجودة عالية للمتعاملين من أجل تحقيق التنمية المستدامة.